الأربعاء، 28 مايو 2014

الرياضة المدرسية والانسجام الاجتماعي


الرياضة المدرسية و سيلة لخلق الانسجام الاجتماعي بين الطلبة



في دراسة له حول دور الرياضة المدرسية في التنمية الاجتماعية والنفسية للطلبة، أكد الدكتور علي الخطيب أن هناك وجهتي نظر متباينتين بشأن أهمية الرياضة المدرسية وفوائدها على الطلبة؛ واحدة تشيد بالرياضة لأنها تحمل الأهداف العامة نفسها للتربية والتعليم.
وأخرى تدعي أن الرياضة هي مؤسسة للترفيه (ويطلق عليها تسميه النشاط اللامنهجي) ما يقتضي فصلها تماماً عن التعليم. ولا يزال الجدل مستمراً في ما يتعلق بأهمية الرياضة التنافسية للأطفال والشباب في النظام التعليمي.

لمشاهدة وتحميل المزيد من الصور عن هذا الموضوع إضغط على هذا العنوان .
http://www.albayan.ae/science-today/studies-research/2011-03-20-1.1405430

الأربعاء، 21 مايو 2014

الرياضة المدرسية و الأولمبياد المدرسي

«أبوظبي للتعليم» يكمل استعداداته لـ «عرس الرياضة المدرسي»


تواصلت الاستعدادات المكثفة بمراكز التدريب التابعة لمنطقة أبوظبي التعليمية «مجلس أبوظبي للتعليم»، وذلك ترقبا لنهائيات النسخة الثانية للأولمبياد المدرسي التي تنطلق الخميس المقبل بدبي، حيث تشهد المراكز حماسا وروح معنوية عالية للطلاب والطالبات الذين يتطلعون لتحقيق نتائج متقدمة في مختلف الألعاب ولقاء أقرانهم من مختلف مناطق الدولة في أجواء رياضية تسودها الروح الأخوية.
ويحرص المدربون والمشرفون بمراكز التدريب على تهيئة الطلاب والطالبات للوصول إلى الدرجة المطلوبة من الجاهزية، وذلك من خلال تدريبات مكثفة وإعدادات بدنية متواصلة للظهور بمستوى جيد في نهائيات النسخة الثانية لـ «عرس الرياضة المدرسي».

لمشاهدة وتحميل المزيد من الصور عن هذا الموضوع إضغط على هذا العنوان .
http://www.alittihad.ae/details.php?id=44217&y=2014&article=full

الرياضة المدرسية و عرس الإمارات الرياضي


بمشاركة 10 مناطق تعليمية في 6 ألعاب رياضية
 
دبي تشهد  إنطلاق أول نهائيات عرس الرياضة المدرسية



ينطلق عرس الأولمبياد المدرسي في 22/5/2014 بدبي في إحتفالية رائعة لمناسبة عزيزة على قلوب الطلاب و تشهد منافسات في 6 ألعاب رياضية يتنافس فيها الطلاب و الطالبات لمدة 3 أيام متواصلة  .

لمشاهدة وتحميل المزيد من الصور عن هذا الموضوع إضغط على هذا العنوان . http://www.emaratalyoum.com/sports/local/2014-05-21-1.677904